المسلة

المسلة الحدث كما حدث

قادة امنيون أمام المسائلة بعد استهداف منسق لمطاعم امريكية في بغداد

قادة امنيون أمام المسائلة بعد استهداف منسق لمطاعم امريكية في بغداد

27 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: وجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، بجملة من الإجراءات على خلفية استهداف ثلاثة مطاعم في العاصمة بغداد.

وذكر بيان للوزارة، انه “وبعد الاعتداءات التي حصلت على ثلاثة مطاعم اثنان منها في شارع فلسطين والثالث في منطقة الكرادة في العاصمة بغداد خلال 48 ساعة الماضية، تفقد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الاثنين، أماكن هذه الاعتداءات، يرافقه قائد عمليات بغداد ووكيل شؤون الشرطة وعددمن القادة والمدراء العامون والضباط، إذ أشرف سيادته على إعادة افتتاحها”.

وأضاف “تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على عدد من المشتبه بهم بهذه الجرائم، فيما تواصل عمليات البحث والتفتيش وفق معلومات استخبارية دقيقة عن بقية العناصر التي أقدمت على هذا العمل غير القانوني”.

ووجه وزير الداخلية “بجملة من الإجراءات من بينها معاقبة المقصرين من القوات الماسكة، إذ تم إعفاء أحد آمري الألوية من منصبه وإيداعه التوقيف وتشكيل مجلس تحقيقي بحقه، وحجز القوة الماسكة من دوريات النجدة والشرطة الاتحادية والاستخبارات لمدة شهر”.

وشدد وزير الداخلية “على اتخاذ الإجراءات الحازمة في أي قاطع تحصل فيه اعتداءات”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.