المسلة

المسلة الحدث كما حدث

النائب حسين يهزم شائعات موازنة 2024 بسيف الحقيقة

النائب حسين يهزم شائعات موازنة 2024 بسيف الحقيقة

30 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: نفى النائب حسين عرب، ما تم تداوله مؤخرًا حول وجود تخفيضات في موازنة المحافظات العراقية لعام 2024، مؤكدًا أن الجداول الموازنية تم دراستها بشكل مستفيض ولا تتضمن أي مخالفات.

وقال عرب انه: “لا يوجد أي تخفيض في موازنة المحافظات، بل هناك مبالغ متراكمة من قانون الأمن الغذائي وموازنة 2023 تم إعطاء المحافظين حق مناقلتها للمشاريع حسب الاحتياجات الفعلية”.

وأضاف النائب أن “هذه الأرقام والجداول تم دراستها بشكل مستفيض من قبل اللجان المختصة في البرلمان قبل إقرارها، ولا يوجد أي تلاعب أو مخالفات كما تم الترويج لها”.

وجاءت تصريحات عرب للرد على الجدل الذي أثير مؤخرًا حول مزاعم بشأن تخفيضات في موازنات المحافظات، والتي نفاها النائب بشكل قاطع.

وشهدت الآونة الأخيرة انتشار شائعات وأنباء متضاربة حول جداول موازنة عام 2024 للمحافظات العراقية، مما أثار مخاوف من احتمال حدوث تخفيضات في تخصيصات المحافظات.

وقد لاقت هذه الشائعات ترويجًا واسعًا من قبل بعض الشخصيات السياسية والإعلامية، التي ادعت وجود تلاعب في الأرقام وتخفيضات غير مبررة في موازنات المحافظات.

إلا أن النائب حسين عرب، خرج ليؤكد عدم صحة هذه المزاعم، مشيرًا إلى أن الجداول الموازنية تم دراستها بشكل دقيق من قبل اللجان البرلمانية المختصة.

وأوضح عرب أن هناك مبالغ متراكمة من موازنات سابقة وقانون الأمن الغذائي تم منح المحافظين صلاحية مناقلتها لتلبية الاحتياجات الفعلية في مختلف المحافظات.

ويأتي توضيح النائب عرب في محاولة لتهدئة المخاوف وتبديد الشكوك حول موازنة 2024، والتي تعتبر من أهم الملفات الحيوية التي ينظر إليها المواطنون بقلق بالغ.

وسط هذه التضاربات، يبقى على الحكومة العراقية والبرلمان توضيح الصورة بشكل نهائي حول موازنة 2024 وتفاصيلها، لتجنب أي سوء فهم أو تأويل خاطئ قد يؤدي إلى زعزعة الاستقرار.

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.