المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مجموعات ارهابية تستهدف قابلوات المشروع الوطني للإنترنت في البصرة

مجموعات ارهابية تستهدف قابلوات المشروع الوطني للإنترنت في البصرة

7 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: أعلن المشروع الوطني للانترنت، الأحد، 7 آب، 2022، عن تعرض “كابلاته” في محافظة البصرة لاستهداف إرهابي.

وقال المشروع في بيان، إنه “استهدفت مجموعة إرهابية مؤخراً، كابلات المشروع الوطني للإنترنت في محافظة البصرة، في محاولة منها لمنع وصول الخدمة الجديدة التي يقدمها المشروع إلى المواطنين، حيث تعرضت كابينة FBS64 في البصرة التي نصبت حديثاً، إلى كسر وقطع الكابلات التي في داخلها قبل أيام من بدء وصول الخدمة إلى المشتركين”.

وأكد المشروع أن “هذه الأعمال الإرهابية، تستهدف بالدرجة الأساس المواطنين وتقف عائقاً أمام وصول خدمة إنترنت متطورة لمنازلهم، تستخدم فيها أحدث تقنيات تمرير السعات”، وتابع أن “هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها كابينات المشروع الوطني للإنترنت لهجمات إرهابية، ففي الأسابيع الأخيرة حدث ذلك في محافظتي نينوى وذي قار وقبلها في بغداد، وهو ما يؤكد وجود أعمال ممنهجة للإضرار بالمواطنين”.

ولفت الى انه “تعرف المادة الأولى من قانون مكافحة الإرهاب العراقي لسنة 2005 الإرهاب على أنه “كل فعل إجرامي يقوم به فرد أو جماعة منظمة استهدف فردا أو مجموعة أفراد أو جماعات أو مؤسسات رسمية أو غير رسمية أوقع الأضرار بالممتلكات العامة أو الخاصة بغية الإخلال بالوضع الأمني أو الاستقرار والوحدة الوطنية أو إدخال الرعب أو الخوف والفزع بين الناس أو إثارة الفوضى تحقيقا لغايات إرهابية”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.