المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مطالبات للنزاهة بفتح ملفات فساد كمبش في الوقف السني

7 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: كشف السياسي المستقل ابراهيم الدليمي، الاحد، 7 آب، 2022، عن تورط رئيس الوقف السني السابق سعد كمبش بصفقات فساد كبيرة، مبينا ان قيمة الفساد في الوقف السني خلال رئاسة كمبش تصل لنحو 900 مليار دينار.

وقال الدليمي في حوار متلفز تابعته المسلة، ان “رئيس الوقف السني سعد كمبش اشترى ارضا زراعية تابعة لرئيس جمهورية سابق بمبلغ 44 مليار دينار لصالح الوقف السني وهي لا تساوي 3 مليارات دينار، فيما قام بشراء فندق ارمادا في السليمانية بـ 7 اضعاف سعره”.

واضاف ان “كمبش وما تلاه وهو عبد الخالق العزاوي مستمرون بالفساد حيث تم شراء قطعة ارض تابعة لسفير عراقي في فرنسا 20 ضعفا من سعرها العقاري”، مبينا ان “هيئة النزاهة مطالبة بفتح تحقيق عاجل لاعادة نحو 900 مليار دينار مهربة الى الخارج وبمصارف لحساب المدراء ورؤساء الوقف السني”.

وأشار الدليمي الى ان “المدينة المميزة واستثمار الفنادق في اربيل والسليمانية وشراء عقارات في تركيا وغيرها من الملفات يجب ان تفتح باسرع وقت ممكن لانهاء الفساد”.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.