المسلة

المسلة الحدث كما حدث

أحلام مدرسة ترتطم بصخرة الفساد.. كيف يهرب المقاولون بأموال المشاريع

أحلام مدرسة ترتطم بصخرة الفساد.. كيف يهرب المقاولون بأموال المشاريع

14 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: شهدت منطقة الرحمانية الشعلة في بغداد قصة مأساوية لمدرسة ثانوية أم سلمة تعرضت للهدم في عام 2007.

وبعد هدم المبنى القديم، تم التعاقد مع مقاول لإعادة بناء المدرسة ووضع الأساس، إلا أنه تخلى عن المشروع بعد ذلك تاركًا الموقع عرضة للإهمال.

وفقًا لشهادات من أهالي المنطقة وإدارة المدرسة، فقد تنقلت الطالبات خلال السنوات الماضية بين عدة بنايات بديلة بسبب بعد المسافة عن موقع المدرسة الأصلي. وبقي موقع المدرسة المهجور مكانًا للقمامة والأنقاض.

يروي الأهالي كيف تعاقبت عدة دورات لمجالس المحافظة خلال تلك الفترة، إلا أنهم لم يجدوا حلاً لمعضلة المدرسة المتروكة رغم مناشداتهم المتكررة.

هذه الحالة تعكس مشكلة أكبر من الفساد والنهب للأموال العامة في المشاريع الحكومية. فقد تم هدم العديد من المباني والمرافق القائمة بحجة إعادة بنائها، لكن المقاولين اختفوا مع الأموال المخصصة لتلك المشاريع، حتى بعض المساجد والحسينيات لم تسلم من هذا المصير المؤسف.

تظل قضية مدرسة أم سلمة شاهدة على هدر المال العام وإهمال مصالح المواطنين، في انتظار حل جذري لهذه المعضلة المستمرة منذ أكثر من 15 عامًا.

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author