المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الفتح يعتبر تصريحات السفيرة الامريكية المرشحة للعمل في بغداد تهديدا خطيرا

الفتح يعتبر تصريحات السفيرة الامريكية المرشحة للعمل في بغداد تهديدا خطيرا

15 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: عد عضو تحالف الفتح خالد السراي، تصريحات السفيرة الامريكية الجديدة لدى بغداد بمثابة تهديد خطير للعراق.

وقال السراي في تصريح تابعته المسلة، إن العراق يرفض أي تهديد سواء كان من الاحتلال الامريكي او من سفيرته التي تتبنى افكارا تحريضية وكيدية ضد الحشد الشعبي الذي يمثل صمام امان للشعب العراقي.

واضاف: يجب ان تكون هناك مواقف رسمية من وزارة الخارجية والقوى السياسية تنديدا بهذه التصريحات التي ما زالت تستهدف الامن القومي العراقي، مبينا ان الاحتلال الامريكي مستمر في انتهاك سيادة واستقرار العراق.

واوضح ان السفيرة تجرأت على ذكر الامن والاقتصاد من اجل التلويح بهما كورقة ضغط على الجهات السياسية التي تقف بجانب الحشد الشعبي، مشير الى ان عدم الرد على هذه التصريحات بمثابة إعطاء الضوء الاخضر لهم.

وكانت تريسي جاكوبسون مرشحة الرئيس الأميركي جو بايدن لمنصب السفيرة الجديدة للولايات المتحدة في العراق قد حضرت جلسة استماع أمام لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي وطرحت خطط العمل المرتقبة لها في بغداد.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.