المسلة

المسلة الحدث كما حدث

القبض على موظـف في مصرف بميسان استولى على 131 مليون دينار

القبض على موظـف في مصرف بميسان استولى على 131 مليون دينار

19 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأربعاء، القبض على أحد المُوظَّفين في المصرف الزراعيّ التعاونيّ فرع ميسان، فيما أشارت إلى أن المتهم قام بالاستيلاء على أكثر من 131 مليون دينارٍ من حساب أحد زبائن المصرف.

وذكر بيان للهيئة، أن “مكتب تحقيق ميسان التابع للهيئة قام بتأليف فريق عملٍ من ملاكاته، الذي انتقل إلى المصرف الزراعيّ التعاونيّ / فرع ميسان، لتنفيذ مذكرة قبض على أحد المُوظَّفين؛ لقيامه بالاشتراك مع مُوظَّفين آخرين في المصرف بالاستيلاء على أكثر من 131 مليون دينارٍ من حساب أحد الزبائن في المصرف”.

وأوضح، أن “عمليَّة سحب المبلغ من الحساب الجاري للزبون في المصرف تمَّت من دون علمه، بعد تزوير تواقيعه والاستيلاء على أمواله المُودعة، لحساب المُتَّهم، بالاشتراك مع مُوظَّفين آخرين”.

وأشار إلى، أن “العمليَّة نُفِّذَت استناداً إلى أحكام المادة (316) من قانون العقوبات”، مبيناً أنه “تم تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة، وعرضه صحبة المُتَّهم على قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بالنظر بقضايا النزاهة في ميسان؛ لإصدار القرار المُناسب”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.