المسلة

المسلة الحدث كما حدث

تلاعب في ترميم المدارس بنينوى

تلاعب في ترميم المدارس بنينوى

23 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الاحد، تنفيذها عمليَّتي ضبطٍ في مُديريَّتي تربية نينوى وبلديَّات الموصل، مُبيّـنةً وجود زيادةٍ في مبالغ عقد وترميم مدارس بأكثر من مليار دينارٍ.

وذكرت الهيئة في بيان، أن “فريق عملٍ مُؤلَّفٍ في مُديريَّة تحقيق نينوى قام بالانتقال إلى مُديريَّة بلديَّة الموصل، وبعد إجراء التحرّي والتدقيق، تبيَّن وجود مُخالفةٍ في بنود عقد تأجير شارع سوق النبي يونس بمبلغ (350,000,000) مليون دينار؛ لغرض اتخاذها بسطات للباعة المُتجوّلين”، مبينة ان “زيادة مبلغ العقد عن المبلغ الأصليّ، فضلاً عن كون الشارع الذي تمَّ تأجيره مُخصَّصاً للنفع العام”.

وأضافت أنَّ “الفريق، الذي قام بأعمال التحرّي والمُتابعة والتدقيق في قسم الحسابات في مُديريَّة تربية مُحافظة نينوى، رصد وجود تلاعبٍ بوصولات العروض المُقدَّمة من المكاتب والمحلات لأعمال ترميم المدارس”، مؤكدة انه “تم ضبط أصل معاملات ترميم (6) مدارس تمَّ التلاعب فيها، عن الكلفة الإجماليَّة للترميم التي وصلت إلى (689,202,000) مليون دينار”.

وبينت الهيئة انه “تمَّ تنظيم محاضر ضبطٍ أصوليَّـةٍ بالعمليَّات المُنفَّذة بموجب مُذكَّراتٍ قضائيَّـةٍ، وفقاً لأحكام المادة (331) من قانون العقوبات، وعرضها أمام أنظار قاضي محكمة تحقيق نينوى المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المُناسبة”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.