المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مقترحات لتقليل اعداد السيارات في شوارع العراق

مقترحات لتقليل اعداد السيارات في شوارع العراق

23 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: طرحت لجنة الاستثمار النيابية، عدد من المقترحات لتقليل اعداد السيارات في الشوارع، مشددة على ضرورة ان تطبق الحكومة احد هذه الحلول التي تتناسب مع الوضع الاقتصادي والاجتماعي للبلاد.

وقال عضو اللجنة صائب الحجامي ان هناك عدة حلول يمكن النظر فيها للحد من استيراد كميات كبيرة من السيارات، مبينا ان احداها هو رفع الرسوم الجمركية، حيث يمكن ان يكون لهذا المقترح حل فعال في تقليل عدد السيارات المستوردة.

واضاف ان ذلك سيجعل استيراد السيارات أكثر تكلفة وبالتالي يقلل من الإقبال على استيرادها.

وتابع ان المقترح الاخر هو اعتماد نظام تسجيل سيارة مقابل تسقيط أخرى قديمة، فأن تطبيق هذا النظام يساهم في تقليل عدد السيارات على الطرق ويشجع على التخلص من السيارات القديمة التي قد تكون غير آمنة أو ملوثة للبيئة.

وذكر ان المقترح الثالث هو تحسين وسائل النقل العام، والذي من الممكن أن يقلل من الحاجة إلى امتلاك سيارة خاصة، مع زيادة كفاءة وراحة النقل العام التي يمكن أن يجعلها بديلاً جذاباً للسيارات الخاصة.

وبين ان هذه بعض الحلول الممكنة، وعلى الحكومة اختيارها وتطبيقها بما يتناسب مع الوضع الاقتصادي والاجتماعي للبلاد.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.