المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السعودية ترفض السماح للحجاج الإيرانيين المشاركة بالانتخابات الرئاسية

السعودية ترفض السماح للحجاج الإيرانيين المشاركة بالانتخابات الرئاسية

26 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي، رفض السلطات السعودية فتح مراكز اقتراع لعدد كبير من الحجاج الايرانيين المتواجدين داخل اراضيها بغية المشاركة في الانتخابات الرئاسية، معربًا عن امله في أن يتم حل هذه المشكلة.

وقال وحيدي في مؤتمر صحفي عقب اجتماع لمجلس الوزراء الإيراني، اننا ندرس حاليا طريقة ثانية يجب أن تكون مصحوبة بموافقة مجلس صيانة الدستور، مبينا، أن 61 مليون شخص يحق لهم المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقررة يوم الجمعة المقبل.

وأضاف، ان عدد الذين يحق لهم التصويت هو تقريبا نفس عدد انتخابات البرلمان، أي 61 مليونا، مستدركا بالقول، ومن الممكن أن يضاف إليها بضع عشرات الآلاف من الأشخاص.

وتابع، انه لدينا حوالي 60 ألف فرع و90 ألف مركز اقتراع في البلاد، كما لدينا أكثر من 300 فرع في الخارج.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن حجاجا إيرانيين طلبوا، خلال الأيام الماضية، من مقر تواجدهم في المملكة توفير مراكز لمشاركتهم في الانتخابات.

وأعلن المتحدث باسم مقر الانتخابات الإيرانية ان عدد الحجاج الإيرانيين في السعودية يبلغ نحو 47 الف حاجا، سيكونون في مكة والمدينة يوم الانتخابات، كما سيعود نحو 40 الف حاج الى إيران بحلول يوم الجمعة المقبل.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.