المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الاتصالات تنجز 3 ملايين ونصف المليون خط من الألياف الضوئية للمنازل

الاتصالات تنجز 3 ملايين ونصف المليون خط من الألياف الضوئية للمنازل

1 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت وزيرة الاتصالات هيام الياسري، إنجاز ثلاثة ملايين ونصف المليون خط من الألياف الضوئية الواصلة للمنازل FTTH في بغداد وعدد من المحافظات.

واكدت الياسري في بيان ورد لـ المسلة، ان خدمة الإنترنت بتقنية FTTH هي الأفضل كونها توفر إنترنت سريع يلبي ما يطمح إليه المواطن وبأسعار مدعومة.

وكشفت عن الجهود المبذولة من قبل الوزارة والشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية للتخلص من سوء الخدمة التي تصل إلى المستخدمين بتقنية الواي فاي عبر الابراج، موضحة ان ما تم إنجازه خلال هذه الفترة من عمر الحكومة بزيادة معدلات التنفيذ والتسويق لمشاريع الكابل الضوئي هو أضعاف ما كان مخطط له بالبرنامج الحكومي.

ودعت الياسري، المواطنين إلى التحول لخدمة الألياف الضوئية للتخلص من ضعف خدمة انترنت المقدمة من اصحاب الأبراج مبينة وجود شركتين في كل منطقة من المناطق المعلن عنها رسميا والمواطن مخير بالاشتراك مع أي منها، مشيرة إلى سير العمل بوتيرة متسارعة في جميع المحافظات لشمول كافة المناطق بالخطوط الضوئية التي تمتاز بجودة أفضل وسرعة فائقة وأسعار منخفضة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.