المسلة

المسلة الحدث كما حدث

المالكي يبحث مع السفيرة الامريكية ملف التحالف الدولي بالعراق

المالكي يبحث مع السفيرة الامريكية ملف التحالف الدولي بالعراق

16 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: بحث رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، الثلاثاء، مع السفيرة الامريكية في بغداد ألينا رومانوسكي، الاتفاقية العراقية الامريكية.

المسلة تنشر نص البيان:

استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي بمكتبه آليوم سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق السيدة ألينا رومانوسكي.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين ، والحوارات الجارية بشأن إنهاء مهمة التحالف الدولي ، وسبل حسم هذا الحوار للوصول إلى اتفاق حول جدول زمني للتنفيذ ، كما تم مناقشة الأوضاع الإقليمية التي تشهدها المنطقة بشكل عام.

واشار السيد رئيس ائتلاف دولة القانون إلى اهمية تعزيز العلاقات بين البلدين ، مؤكدا حرص العراق على تفعيل بنود اتفاقية الإطار الاستراتيجي في المجالات الامنية والاقتصادية والتجارية والثقافية والبيئية، وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وبدورها جددت السفيرة الأمريكية دعم بلادها لاستقرار العراق، مؤكدة الاستمرار في تقديم المساعدات الضرورية للعراقيين ضمن اتفاق الإطار الاستراتيجي بين البلدين.

المكتب الإعلامي للسيد نوري المالكي

١٦ / تموز / ٢٠٢٤


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author