المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مسيرات تستهدف التحالف الدولي في العراق

مسيرات تستهدف التحالف الدولي في العراق

17 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أفادت مصادر أمنية عراقية الأربعاء بتعرض قاعدة “عين الأسد” العسكرية التابعة للتحالف الدولي المناهض للجهاديين، الواقعة في غرب العراق لهجوم بطائرتين مسيرتين ليل الثلاثاء من دون أن يؤدي لوقوع أضرار أو ضحايا.

وأتى الهجوم الذي استهدف القاعدة الواقعة في محافظة الانبار في غرب العراق، في ظل توتر اقليمي تغذيه الحرب في غزة، وتشديد لهجة الفصائل ا التي تتبنى هذا النوع من الهجمات والتي علقت هجماتها لحد كبير خلال الأشهر الماضية، لهجتها ضد الولايات المتحدة وحليفتها إسرائيل.

لكنها هددت بالانتقام في حال تعرض القوات الإسرائيلية لحزب الله اللبناني.

وقال مصدر في شرطة محافظة الانبار حيث تقع عين الأسد، لوكالة فرانس برس “استهدف هجوم بطائرتين مسيرتين قاعدة عين الأسد” الواقعة في صحراء محافظة الانبار.

وأضاف المصدر مفضلا عدم كشف هويته، أن “الهجوم وقع مساء الثلاثاء وتم أسقاط إحدى الطائرات المسيرة خارج القاعدة من قبل منظومة الدفاع (الجوي) والثانية انفجرت داخل القاعدة دون أن تؤدي لوقوع أي اصابات أو أضرار”.

وأكد مسؤول أمني رفيع المستوى في بغداد، وقوع هجوم بطائرتين مسيرتين ضد القاعدة، مشيرا إلى ان أحداهما “سقطت” خارج قاعدة عين الأسد والثانية داخل القاعدة “بدون ان تؤدي لأضرار”.

 

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author