المسلة

المسلة الحدث كما حدث

تقدم: حسم ملف اختيار رئيس البرلمان الجديد سيتم عن طريق النقاط

تقدم: حسم ملف اختيار رئيس البرلمان الجديد سيتم عن طريق النقاط

20 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: كشف عضو حزب تقدم، عمر الشجيري، السبت، عن انعطافة جديدة تتعلف بحسم ملف اختيار بديل رئيس البرلمان السابق محمد الحلبوسي.

وقال الشجيري، إن “المفاوضات لا تزال مستمرة بين الكتل السياسية المختلفة مع التأكيد من الجميع على احقية تقدم بمنصب رئاسة البرلمان”، لافتاً إلى أن “حسم الملف يسير الآن باتجاه اختيار رئيس مجلس النواب الجديد عن طريق النقاط”.

وأضاف الشجيري، إنه “لحد الان لم يحسم الأمر بشكل تام ولا يوجد شخص قريب من رئاسة البرلمان”، منوها بأن “موعد حسم اختيار رئيس البرلمان لم يحدد بعد علماً أن نتيجة المفاوضات بين الكتل السياسية هي التي تحدد موعد انعقاد الجلسة”.

وتابع أن “حزب تقدم يؤكد على احقيته في منصب رئاسة البرلمان وهو من يرشح رئيس البرلمان القادم بالتوافق مع باقي الكتل السنية”.

وتقدم العيساوي، مرشح تحالف “السيادة” الذي يتزعمه خميس الخنجر، على محمود المشهداني، مرشح تحالف “تقدم”، في الجولة الثانية لانتخاب رئيس لمجلس النواب العراقي، بـ158 صوتاً، مقابل 137 للمشهداني.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author