المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ايران تحدد مدة إقامة الزائرين في العراق خلال زيارة الاربعين

ايران تحدد مدة إقامة الزائرين في العراق خلال زيارة الاربعين

25 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أصدر وزير الداخلية الإيرانية أحمد وحيدي، الخميس، توجيهاً حول مدة بقاء الزائرين الإيرانيين في العراق، مبيناً أن طهران اجرت مفاوضات إيجابية بشأن زيارة الأربعين.

وقال وحيدي في تصريحات، إن “مختلف المؤسسات الإيرانية تشارك في إعداد الهيكل والبنية التحتية اللازمة لتنظيم دخول الزائرين الى العراق”، مشيراً الى أن “مدة إقامة الزائرين في العراق يجب ان لا تزيد عن 6 أو 7 أيام لأنه يجب توفير المساحة والإمكانية للزائرين الاخرين”.

وأضاف، أن “الجهات الحكومية والمواكب والأفراد يشاركون في إعداد البنية التحتية لزيارة الأربعين”، لافتاً الى أن “طهران اجرت هذا العام مفاوضات جيدة مع الحكومة العراقية بشأن زيارة الأربعين”.

وأوضح وحيدي أنه “تم إرسال أكثر من أربعة ملايين إيراني في العام الماضي لأداء زيارة الأربعين”، مؤكداً أن “أكثر من 300 ألف مواطن من دول أخرى تم إرسالهم من حدود إيران لأداء زيارة الأربعين”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author