المسلة

المسلة الحدث كما حدث

500 مؤسسة اعلامية وصحافية يشاركون بتغطيات عاشوراء

500 مؤسسة اعلامية وصحافية يشاركون بتغطيات عاشوراء

9 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: كشفت العتبة الحسينية المقدسة، الثلاثاء، 9 آب، 2022، ان اكثر من 200 وسيلة اعلامية و300 صحفي واعلامي سيشاركون بتغطية شعائر العاشر من محرم الحرام بعد تقديم مختلف التسهيلات والدعم اللوجستي لهم.

وقال رئيس قسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة عباس عاصم الخفاجي، في تصريح صحفي تابعته المسلة، ان “قسم الاعلام سخر جهود كل منتسبيه استعدادا لهذا اليوم المبارك وللمشاركة في شعيرة يوم استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)، وبتوجيه من المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي والامانة العامة للعتبة المقدسة، فقد استنفر القسم جهود كل منتسبيه لتقديم افضل الخدمة للزائرين والمشاهدين”.

واضاف ان “هذه الخدمة مقسمة على محاور عدة منها التغطيات الاعلامية للمواكب الحسينية والخدمات المقدمة لهم، وكذلك الخدمات المختلفة التي تقدمها العتبة الحسينية المقدسة من جميع اقسامها بتغطيات مرئية ومسموعة ومقروءة”.

وتابع الخفاجي، ان “القسم اكمل انتاج محتويات فنية خاصة بزيارة العاشر من المحرم، كون هذا اليوم هو هدف لمئات من وسائل الاعلام لتغطيه وقائعه الى جميع دول العالم والكثير من وسائل الاعلام المحلية والعربية والعالمية ابدت رغبتها في نقل تلك الشعائر وقدم قسم الاعلام مختلف انواع التسهيلات لهم من خلال استقبالهم وتنظيم عمليات دخولهم واصدار التصاريح الامنية الخاصة لهم لمزاولة اعمالهم في التغطيات الاعلامية في منطقة العتبتين المقدستين وبين الحرمين”.

وتابع: حيث بلغ عدد وسال الاعلام التي ستنقل هذا الحدث اكثر من (200) وسيلة اعلام محلية وعربية وعالمية من مختلف وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، فيما وصل عدد الاعلاميين والصحفيين المشاركين بنقل وقائع شعيرة العاشر من المحرم هذا العام (300) صحفي واعلامي وتسهيل دخول (10) سيارات مخصصة للنقل الفضائي الخارجي( SNG)، ووفر القسم لهم امكنة للمبيت وثلاث وجبات طعام يوميا، ومرافقتهم في واجباتهم التي يتطلب كثير من الاحيان دخولهم لها موافقات خاصة.

واشار الى ان “ملاكات القسم لا يقتصر عملها على تسهيل مهام الوفود الاعلامية بل لديها وسائل اعلام تابعة للعتبة الحسينية المقدسة تقوم هي الاخرى بتغطيات اعلامية مختلفة تصب كلها في خدمة قضية الإمام الحسين (عليه السلام) وخدمة زائريه”.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.