المسلة

المسلة الحدث كما حدث

المالكي للبطريرك الكلداني: دعم كل المكوّنات العراقية

المالكي للبطريرك الكلداني: دعم كل المكوّنات العراقية

6 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بطريرك الطائفة الكلدانيّة في العراق والعالم.

المسلة تنشر نص البيان:

استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي بمكتبه اليوم بطريرك الطائفة الكلدانية في العراق والعالم غبطة الكاردينال لويس ساكو.

وفي مستهل اللقاء رحب السيد رئيس ائتلاف دولة القانون بغبطة الكاردينال معربا عن دعمه لكل المكوّنات العراقية وفي مقدمتهم المكوّن المسيحي الأصيل.

واكد السيد نوري المالكي ان العراق بلد التنوع الاجتماعي والديني والقومي ، والجميع يعتز بهذه السمة التي يمتاز بها بلدنا العزيز بما تمثله من مصدر قوّة وعامل استقرار.

واشار السيد رئيس ائتلاف دولة القانون إلى أهمية حماية حقوق المسيحيين واحترام أرادة الكنائس المسيحية ، وعمل رجال الدين المسيحين في العراق ، مبينا حرصه على ترسيخ مبدأ التعايش والتآخي بين أطياف المجتمع العراقي.

من جانبه، اشاد البطريرك ساكو بمواقف السيد نوري المالكي ودعمه لقضايا المسيحين والأقليات في العراق، داعيا جميع القوى الفاعلة إلى العمل سوية من اجل خدمة العراقيين، والارتقاء بواقعهم وتلبية كامل احتياجاتهم ومتطلباتهم.

المكتب الإعلامي للسيد نوري المالكي
٦ / آب / ٢٠٢٤


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author