المسلة

المسلة الحدث كما حدث

خام برنت يتجاوز الـ 98 دولارا للبرميل الواحد

خام برنت يتجاوز الـ 98 دولارا للبرميل الواحد

9 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: تجاوز سعر نفط برنت 98 دولارا للبرميل للمرة الأولى خلال أسبوع.

وقد ارتفعت تكلفة العقود الآجلة لخام برنت لشهر أكتوبر في بورصة لندن بنسبة 1.6% لتصل إلى 98.15 دولار للبرميل، وفقا لبيانات الموقع للساعة 14:10 بتوقيت موسكو. ويتم تداول نفط هذه العلامة التجارية فوق 98 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ 3 أغسطس الجاري.

وكذلك فقد ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام WTI تسليم سبتمبر في بورصة نيويورك التجارية بنسبة 1.5% لتبلغ 92.15 دولار للبرميل.

وارتفعت أسعار النفط بشكل حاد بعد تقارير تفيد بوقف أوكرانيا لعبور النفط عبر أراضيها اعتبارا من 4 أغسطس، بسبب عدم تلقي الأموال لهذه الخدمات، حيث أوضحت الشركة الأوكرانية أنها تقدم خدمات نقل النفط فقط على أساس الدفع المسبق بنسبة 100%، وعند إجراء شركة “ترانس نفط” الروسية عملية الدفع لعبور النفط الروسي لأراضي أوكرانيا، والتي تمت عبر بنك “غاز بروم” Gazprombank، تمت إعادة الدفعة نظرا لدخول الحزمة السابعة من العقوبات الأوروبية ضد روسيا حيز التنفيذ. وبالتالي توقفت الشركة الأوكرانية عن تقديم خدمات ترانزيت النفط بسبب نقص الإيصالات النقدية لهذه الخدمات.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.