المسلة

المسلة الحدث كما حدث

موظفو صحة صلاح الدين: تعيينات غير مصادق عليها وتضحيات بلا مقابل

موظفو صحة صلاح الدين: تعيينات غير مصادق عليها وتضحيات بلا مقابل

24 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: في رسالة مفتوحة وجهها عدد من موظفي دائرة صحة صلاح الدين إلى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ناشد الموظفون الحكومة العراقية التدخل العاجل لحل مشكلتهم المتعلقة بعدم المصادقة على ملاكهم منذ تعيينهم في عام 2017. وتأتي هذه المناشدة بعد سنوات من الانتظار والقلق الذي يعيشونه جراء هذا الوضع، مطالبين بمقابلة رسمية مع رئيس الوزراء لعرض مظلوميتهم.

تفاصيل المناشدة:

في المناشدة التي وجهها الموظفون، أوضحوا أنهم قد تم تعيينهم في دائرة صحة صلاح الدين في عام 2017 خلال فترة تولي المحافظ الأسبق أحمد عبد الله عبد (أبو مازن) للصلاحيات، مع توضيح أن تعيينهم تم بناءً على تخصيصات مالية من وزارة الصحة وتحت بند الرواتب. كما أكدوا استيفاءهم لكافة الشروط والضوابط القانونية المتعلقة بالتعيين، ودفعهم لكافة التوقيفات التقاعدية، وذلك بناءً على تقرير ديوان الرقابة المالية الاتحادي المرقم (٦ / ٢٠ / ٢ / ٢٥١١) الصادر في 2 فبراير 2020.

وأشار الموظفون إلى أنهم لم يتخلوا يوماً عن مسؤولياتهم حتى في ظل أصعب الظروف، بما في ذلك فترة جائحة كورونا، حيث قدموا تضحيات كبيرة في سبيل خدمة وطنهم الحبيب.

المطالبة بمقابلة

وناشد الموظفون في ختام رسالتهم رئيس الوزراء بتحديد موعد لمقابلته لعرض قضيتهم بشكل مباشر أمامه، مؤكدين أهمية هذه الخطوة لكشف مظلوميتهم وتحقيق العدالة لهم. كما أعربوا عن أملهم في استجابة الحكومة لمطلبهم المشروع، معبرين عن تقديرهم واحترامهم لدور الحكومة في حماية حقوق المواطنين.

أهمية الاستماع إلى المناشدة

إن الاستماع إلى مناشدة موظفي دائرة صحة صلاح الدين ليس مجرد تحقيق لعدالة فردية، بل هو تأكيد على احترام حقوق الموظفين وضمان استقرار المؤسسات الحكومية. إن الاستجابة لهذه المناشدة ستعكس التزام الحكومة بمبدأ الشفافية والعدالة في التعامل مع موظفيها، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العراق. فالتجاوب مع مطالب هؤلاء الموظفين سيعزز الثقة بين المواطن والحكومة، وسيظهر حرص الدولة على تقدير جهود وتضحيات العاملين في القطاع الصحي، الذين يشكلون خط الدفاع الأول في مواجهة الأزمات الصحية.

مقدم الطلب وممثل عنهم

عبدالله احمد خضير محمد
07703099944

07804592559

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author