المسلة

المسلة الحدث كما حدث

حزب الغالبون يسقط مسيرة ثانية إسرائيلية والكيان يطلب بطارية أمريكية لتدعيم الدفاعات

حزب الغالبون يسقط مسيرة ثانية إسرائيلية والكيان يطلب بطارية أمريكية لتدعيم الدفاعات

15 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلن “حزب الله” اللبناني عن إسقاطه طائرة مسيرة إسرائيلية من نوع “هرمز 450″، وهي الثانية من نوعها التي يتم إسقاطها في فترة وجيزة.

الطائرة، التي تنتمي لمنظومة المراقبة والاستطلاع الإسرائيلية، كانت تحلق في الأجواء اللبنانية قبل إسقاطها.

وفي تصعيد متصل، استهدفت غارة جوية إسرائيلية بلدة رياق شرقي لبنان، ما أسفر عن سقوط 5 قتلى بينهم 3 أطفال، وإصابة 16 آخرين، بحسب وزارة الصحة اللبنانية. الغارة جاءت ضمن موجة من التصعيد المتزايد على الحدود اللبنانية-الإسرائيلية.

في سياق آخر، صرح البيت الأبيض بضرورة احترام قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة “يونيفيل”، بما في ذلك من الجانب الإسرائيلي، وأكد استمراره في دعم الحلول الدبلوماسية في لبنان. وقد عبّر البنتاغون عن “قلقه العميق” حيال ما حدث مع قوات اليونيفيل في جنوب لبنان، مؤكدًا أن نصب بطارية الدفاع الصاروخي “ثاد” في إسرائيل هو إجراء مؤقت لتعزيز الدفاعات ضد أي هجمات إيرانية محتملة.

على الجانب الآخر من الحدود، أعلن الجيش الإسرائيلي عن اعتراضه لطائرة مسيرة قادمة من جهة الشرق، فيما أكد مستشفى نهاريا في الجليل الغربي استقبال 6 مصابين جراء شظايا صاروخية ناتجة عن المواجهات الأخيرة. في الوقت نفسه، أعلن حزب الله عن قصفه لموقع عسكري إسرائيلي في منطقة ديشون بشمال إسرائيل، في تصعيد جديد للأوضاع.

وفي إطار التعزيزات العسكرية، صرح مسؤول عسكري أميركي أن بطارية الدفاع الصاروخي “ثاد” ستكون جاهزة للعمل في إسرائيل هذا الأسبوع، كجزء من دعم مؤقت للدفاعات الإسرائيلية ضد أي تهديدات.

 

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author