المسلة

المسلة الحدث كما حدث

نتنياهو لترامب: إسرائيل تتخذ القرارات بناء على مصالحها

نتنياهو لترامب: إسرائيل تتخذ القرارات بناء على مصالحها

20 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، (20 تشرين الأول 2024)، إن الأخير تحدث مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وأضاف المكتب في بيان: أن “نتنياهو كرر ما قاله علناً أيضاً، تأخذ إسرائيل في الاعتبار المسائل التي تثيرها الإدارة الأمريكية”.

واستدرك البيان بالتأكيد على أن “إسرائيل ستتخذ قراراتها في نهاية الأمر بناء على مصالحها الوطنية”، وفق البيان.

جاء ذلك بعد ساعات من إشادة ترامب، خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا، السبت، بالوضع الذي وصلت إليه في حربها على غزة ولبنان، مطالباً نتنياهو بتجاهل الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وكشف ترامب، خلال حديثه، أنه تلقى في اليوم الأخير اتصالاً هاتفياً من نتنياهو الذي أخبره أنه “لا يستمع للرئيس جو بايدن”، فيما يتعلق بوقف الحرب على غزة ولبنان، وعدم توجيه ضربة قوية لإيران، إذ أشاد ترامب بهذه الخطوة.

وقال ترامب، الطامح للعودة إلى البيت الأبيض في انتخابات 5 نوفمبر/ تشرين الثاني: “اتصل بي بيبي وقال لي إنه لا يستمع إلى بايدن”، مضيفاً: “قلت له إن إسرائيل لم تكن لتكون في هذا الوضع إذا فعل ذلك”.

وأضاف: “من المدهش أن بيبي قال إنه لا يستمع إلى بايدن. لو استمع إليه لما كانت إسرائيل في الوضع الذي هي فيه. إنهم في وضع أقوى بكثير الآن مما كانوا عليه قبل 3 أشهر، هذا أمر مؤكد”، حسب تعبيره.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author