المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الأحزاب الكردية تحدد أيلول المقبل موعداً لحسم ملف انتخابات الإقليم

الأحزاب الكردية تحدد أيلول المقبل موعداً لحسم ملف انتخابات الإقليم

10 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: حددت الأحزاب الكردية، 08/10/2022، مطلع أيلول المقبل موعداً لحسم كل المواضيع المرتبطة بالانتخابات وحل المشاكل التي تعترض سبيل العملية.

وذكرت رئاسة إقليم كردستان في بيان ورد لـ المسلة أنه بإشراف رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني، وبحضور ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، عقد اليوم اجتماع رئاسة الإقليم مع الأطراف السياسية الكردستانية للتباحث بشأن الانتخابات القادمة في كردستان.

وأكد بارزاني خلال الاجتماع أهمية الانتخابات لإقليم كردستان واي تأخير الانتخابات يسيء إلى سمعة ومكانة الإقليم.

من جانبها، اكدت بلاسخارت أهمية توصل الأطراف إلى تفاهم بخصوص مسألة الانتخابات وتحديد موعد إجرائها، ودعم الأمم المتحدة الكامل لإنجاح العملية، وضرورة التوصل إلى نتيجة في أقرب وقت، لأنه ليس هناك الكثير من الوقت المتاح.

وبحسب البيان، تقرر عقد آخر اجتماع لحسم كل المواضيع المرتبطة بالانتخابات وحل المشاكل التي تعترض سبيل العملية، وذلك في مطلع أيلول المقبل، وأن تواصل رئاسة إقليم كردستان والأطراف السياسية وبمعاونة فريق متخصص من اليونامي محادثاتها واستعداداتها لحين حلول ذلك الموعد.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.