المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ايران توجه رسالة إلى أميركا: نأمل الاتفاق على النص النهائي

10 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: قال وزير الخارجية الإيرانية حسين أمير عبداللهيان، 08/10/2022، ان طهران تلقت رسالة إلى أميركا عبر الأوروبيين، مشيرا الى ايران تأمل أن يوفر الجانب الأميركي الأرضية للاتفاق على النص النهائي.

واشار عبد اللهيان خلال اتصال هاتفي وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إلى تأكيد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي على المتابعة الجادة لاتفاقيات زيارة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان إلى طهران.

واعتبر أن من الضروري زيادة التواصل بين الوزارات والمؤسسات في البلدين لتحقيق الخطط الموضوعة بما يتماشى مع مصالح الشعبين.

وفي إشارة إلى المباحثات الأخيرة في فيينا لرفع الحظر، قال وزير الخارجية الإيرانية: لقد نقلنا رسالتنا إلى أميركا عبر الأوروبيين، ونأمل أن يوفر الجانب الأميركي الأرضية للاتفاق على النص النهائي من خلال تبني رؤية واقعية وعملية وقبول المطالب المشروعة للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو ، أن قتل المدنيين وخاصة الأطفال على يد الصهاينة أمر لا إنساني وغير مبرر.

ووصف الجانبان بالإيجابية الزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس التركي ووفده رفيع المستوى إلى طهران، حيث تبادل الطرفان وجهات النظر حول كيفية متابعة الاتفاقيات وقرارات الاجتماع السابع للمجلس الأعلى للتعاون الإيراني التركي.

وأعرب وزير خارجية تركيا عن ارتياحه لاستضافة الرياضيين الإيرانيين وأكد أن مثل هذه المنافسات ستلعب دوراً بناءً في تعزيز الروابط بين المجتمعات المسلمة.

أعرب وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، عن أمله في أن تنتهي المفاوضات الجارية قريبا بضمان حقوق الشعب الإيراني وتحقيق المصالح المشتركة لجميع الأطراف.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.