المسلة

المسلة الحدث كما حدث

خطيب التيار الصدري من داخل الخضراء: الأرض التي نمسكها لا يمكن اقتحامها

12 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: حذر خطيب وامام جمعة المنطقة الخضراء للتيار الصدري مهند الموسوي، السياسيين المناوئين للتيار من محاولة الاستمرار بتقاسم السلطة في العراق، فيما أشار الى أن الرهان على كسر شوكة الصدر بائس وفاشل.

وقال الموسوي في خطبة صلاة الجمعة التي أُقيمت داخل المنطقة الخضراء المحصنة، إن “المعتصمين خرجوا لكي يرسموا ملامح المرحلة المقبلة للعراق من خلال عملية ديمقراطية ثورية سليمة ثم عملية ديمقراطية انتخابية مبكرة كما قال زعيم التيار الصدري.

وأضاف أنه لا يوجد في قاموس هذه الثورة شيء اسمه تراجع، ومن أجل تحقيق أهداف هذه الثورة لا بد من الثبات، مبينا أن الفرصة مؤاتية للتغيير في ظل استمرار الاعتصامات.

ومضى الموسوي بالقول إن تاريخ العراق المعاصر قد مر بمرحلتين هما من اقسى المراحل المرحلة الاولى وهي من اعتى المراحل مارس فيها حزب البعث سلطة دموية شهد فيها العراق الجوع والحرمان وقمع الحريات وليس الزمان ببعيد عن المعاصرين لتلك الحقبة المشؤومة، مبينا أن المرحلة الثانية متمثلة بالاحتلال وتقاسم السلطة وانتشار الفوضى والفساد والإرهاب.

وزاد الخطيب بالقول إن سياسيي الصدفة يعلمون من هم جيش المهدي عندما كانوا خدم للقوات الصديقة لهم، ولكن هذه القوات والاعلام الكاذب المزيف لأولئك السياسيين لم ينفعهم، ولم يرهبنا الفكر الداعشي.

وتابع قائلا: اليوم يعلمون جيدا أن الأرض التي يمسكها، سرايا السلام، لا يمكن اقتحامها، مخاطبا اولئك السياسيين إن رهانكم على النيل من عزيمتنا سيُكتب له الفشل، والعراق لن يُباع ولن تتقاسموه لأننا سقينا الارض بدمائنا.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.