المسلة

المسلة الحدث كما حدث

وزارة الصحة تدين تحريض فضائية دجلة على الملاكات الطبية والصحية

وزارة الصحة تدين تحريض فضائية دجلة على الملاكات الطبية والصحية

12 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: دانت وزارة الصحة، الجمعة 08/12/2022، عرض مشهد تمثيلي يسئ لمهنة التمريض عبر قناة فضائية عراقية، متوعدة باتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة تجاه هذه “الإساءة الكبيرة.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ المسلة، أنها تدين وتستنكر وزارة الصحة ما عرضته فضائية دجلة من إساءة واضحة وتحريض متعمّد ضد الملاكات الطبية والصحية ومؤسساتها من خلال عرضها مشهد تمثيلي يسئ لمهنة التمريض الإنسانية بشكل خاص وواضح.

وأضافت، انها تشيد بالملاكات التمريضية وجهودهم الجبارة والعظيمة في مواجهة مختلف التحديات الصحية جنبًا الى جنب مع باقي إخوانهم من ملاكات وزارة الصحة الطبية والادارية والفنية والخدمية وغيرهم من أبطال الجيش الابيض وتقديمهم التضحيات الجسام والشهداء أثناء تأديتهم لواجبهم الإنساني النبيل وعلى مدار الساعة في مختلف المؤسسات الصحية في جميع انحاء العراق.

وتابعت: وفي الوقت الذي تشكر فيه وزارة الصحة وسائل الاعلام التي تلتزم المهنية والموضوعية في نقل الحقائق دون تحريض او تشويه وتشيد بجهود وسائل الاعلام التي تعمل على نشر الرسائل الاعلامية للتثقيف والتوعية الصحية، تحتفظ الوزارة بكامل الحق القانوني لمقاضاة فضائية دجلة والقائمين على البرنامج وستخاطب رسميا الجهات القضائية وهيئة الاعلام والاتصالات لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه هذه الإساءة الكبيرة.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.