المسلة

المسلة الحدث كما حدث

إيران تنفي رسميا صلتها بمنفذ الهجوم على سلمان رشدي

إيران تنفي رسميا صلتها بمنفذ الهجوم على سلمان رشدي

15 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: نفت طهران، الاثنين، 15 آب، 2022، رسميا وجود أي صلة لها بهادي مطر الذي طعن الكاتب سلمان رشدي صاحب رواية “آيات شيطانية” خلال حدث ثقافي في الولايات المتحدة يوم الجمعة الماضي.

وقال المتحدث باسم الخارجية لإيرانية ناصر كنعاني في مؤتمر صحفي: تابعنا الموضوع عبر الإعلام.. لا نعرف شيئا عن منفذ العملية غير الذي سمعناه من الإعلام الغربي ونرفض بصورة قاطعة أن يكون على صلة بإيران.

وتعليقا على الهجوم على رشدي قال كنعاني: لا نلوم أحدا غير رشدي وداعميه.. هو تجاوز الخطوط الحمر للمسلمين وأتباع الأديان السماوية وعرض نفسه لسخط شعبي واسع لتطاوله على مقدسات دين سماوي ورسول إلهي.

وتساءل إن “كانوا يدعمون حرية التعبير لماذا لا يتحملون آراء المفكرين في بعض الملفات.. لماذا نشهد ازدواجية المعايير لدى الغرب؟”.

وتابع: ندين إهانة الديانات السماوية من الناحية القانونية.. لا يمكن ادانة عملية استهداف رشدي دون ادانة اهانته للديانة الاسلامية.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.