المسلة

المسلة الحدث كما حدث

تحرك نيابي لفتح وكر الفساد في مصرفي الرشيد والرافدين

تحرك نيابي لفتح وكر الفساد في مصرفي الرشيد والرافدين

16 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: أكد النائب هادي السلامي، 08/16/2022، عزمه طرح محاسبة وزير المالية المستقيل علي علاوي وإحالته الى القضاء، مبينا ان الأيام المقبلة ستشهد فتح اهم اوكار الفساد في مصارف الرافدين والرشيد والوزارة.

وقال السلامي في حديث تابعته المسلة، إن وزارة المالية تحولت في عهد علي علاوي أشبه بعصابة منظمة يقودها الوزير وحاشيته والتي جعلت من دوائر وزارة المالية وكراً للفساد والنصب والاحتيال على المواطنين من خلال مصرفي الرشيد والرافدين وهيئة التقاعد وغيرها.

وأضاف انه سيتم ملاحقة وزير المالية حتى ينال عقابه إذا انه من الخطأ ان يستقيل ولا يتم احالته الى القضاء، مؤكداً تقديم عدة شكاوى مدعومة بالأدلة والبراهين على وجود تقصير واهمال من قبل الوزير.

وتابع أن الشكاوى المقدمة ضد الوزير هي لدى هيئة النزاهة والادعاء العام وديوان الرقابة المالية.

وكان رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، قد كلف في وقت سابق وزير النفط إحسان عبد الجبار، بمهام إدارة وزارة المالية وكالة بشكل مؤقت بعد الموافقة على استقالة وزير المالية علي علاوي.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء حسن ناظم في مؤتمر صحفي، إن استقالة وزير المالية عبرت عن احترام كبير لإنجازات الحكومة، مبينا أن نص استقالة وزير المالية وصف إجراءات الحكومة وإنجازاتها بالاستثنائية.

وأوضح أن نص الاستقالة بين أن الحكومة مُكبلة بالصراع المستشري بين القوى السياسية، مبينا أن نص استقالة وزير المالية أشار إلى النمو السريع للاقتصاد في العراق، كما تضمن حديثاً عن وفاء الحكومة بالوعود التي أطلقتها للعراقيين.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.