المسلة

المسلة الحدث كما حدث

بغداد واربيل يتفقان على المضي بالمفاوضات وحل المشاكل

بغداد واربيل يتفقان على المضي بالمفاوضات وحل المشاكل

17 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: عقد مجلس وزراء إقليم كردستان، 08/17/2022، اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيس المجلس مسرور بارزاني، وناقش عدداً من الموضوعات المدرجة ضمن جدول أعماله.

وذكر بيان حكومة الإقليم ان بارزاني عرض نتائج زيارة وفد حكومة إقليم كردستان برئاسته إلى بغداد ولقائه مع رئيس الوزراء الاتحادي ورئيسي مجلس النواب، ومجلس القضاء الأعلى.

وأشار بارزاني إلى أن الوفد جدد خلال اللقاءات تأكيده على موقف الإقليم الثابت في حل المشاكل والتوصل إلى اتفاق عادل على أساس الدستور.

واتفق الجانبان على المضي في المفاوضات بين وزارتي النفط الاتحادية، والثروات الطبيعية في إقليم كردستان من أجل التوصل إلى حل مشترك يعود بالنفع على المواطنين العراقيين كافة.

وحسب البيان فقد عرض المجلس نبذة عن الدعوى غير العادلة لوزارة النفط الاتحادية ضد وزارة الثروات الطبيعية وشركات النفط والغاز العالمية العاملة في إقليم كردستان، فضلاً عن إجراءات حكومة الإقليم من خلال اللجنة المكلفة بهذا الصدد.

وقدمَ الفقرة كل من رئيس ديوان مجلس الوزراء أوميد صباح وسكرتير مجلس الوزراء آمانج رحيم، حيث تضمنت المبادئ الدستورية التي يستند إليها إقليم كردستان في الدفاع عن صلاحياته وحقوقه الدستورية، إلى جانب الجهود المبذولة بهذا الشأن.

وجدد مجلس الوزراء موقف إقليم كردستان في مواصلة جهوده مع الحكومة الاتحادية بهدف إيجاد حل مشترك في إطار الدستور يصب في خدمة الجميع.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.