المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ايران تدعو الكتل بالعراق الى الحوار لإنهاء الأزمة السياسية

ايران تدعو الكتل بالعراق الى الحوار لإنهاء الأزمة السياسية

22 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: دعا رئيس الجمهورية الإيرانية إبراهيم رئيسي، 08/22/2022، خلال اتصال هاتفي تلقاه بعد من رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، التيارات السياسية الرئيسية في العراق الى ضرورة الاتفاق فيما بينها على مخرج من المشاكل السياسية القائمة عبر الحوار والتفاعل.

واكد رئيسي خلال الاتصال على ضرورة وحدة العراق وقال: يجب على التيارات السياسية  الرئيسية في العراق أن تتفق فيما بينها على مخرج من المشاكل السياسية القائمة عبر الحوار و التفاعل.

وفيما يتعلق بجهود  الحكومة العراقية لتحسين المناخ السياسي للمنطقة، اكد رئيس الجمهوري على ضرورة  تنفيذ الاتفاقات المبرمة مرحبا بتسريع الإجراءات التفاعلية بعد تنفيذ الاتفاقات.

وأكد رئيسي على ضرورة تسهيل تنقل الزوار الإيرانيين خاصة خلال مراسم الأربعين الحسيني، مؤكدا على الوعود التي قطعها  رئيس الوزراء العراقي في هذا الصدد.

من جانبه أكد رئيس الوزراء العراقي أنه سيتابع بنفسه القضايا المتعلقة بمشاركة الزوار الإيرانيين في مراسم الأربعين، مشيرا إلى دور الجمهورية الإسلامية الإيرانية في المنطقة والعالم، مؤكدا أنه سيواصل جهوده لتحسين ورفع مستوى العلاقات والتعاون الإقليمي.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.