المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الكاظمي يمنع المؤسسات العسكرية من إصدار البيانات ذات الطابع السياسي

الكاظمي يمنع المؤسسات العسكرية من إصدار البيانات ذات الطابع السياسي

23 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: أكد القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، أن القوى الأمنية والعسكرية العراقية لن تنجر إلى الصراعات السياسية، فيما شدد على منع إصدار المؤسسات الأمنية والعسكرية أي بيان ذي طابع سياسي.

وقال الكاظمي في بيان نقل عنه الناطق باسم القائد العام اللواء يحيى رسول، أن القوى الأمنية والعسكرية العراقية لن تنجر إلى الصراعات السياسية، ولن تكون طرفاً فيها، وسيبقى واجبها دوماً حماية العراق ومقدراته، وقدسية الدم العراقي.

ووجّه الكاظمي بتطبيق أقسى العقوبات القانونية بحق أي منتسب في القوى الأمنية والعسكرية العراقية ممن يخالف التعليمات الثابتة بهذا الصدد، مؤكدا ضرورة إجراء الوحدات الأمنية والعسكرية كافة تدقيقاً لمنتسبيها، وتطبيق الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وشدد القائد العام للقوات المسلحة على منع إصدار المؤسسات الأمنية والعسكرية أي بيان ذي طابع سياسي، أو يمثل تجاوزاً وإيحاءً بعدم التزام أي مؤسسة بالسياق العسكري والأمني المعمول به.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.