المسلة

المسلة الحدث كما حدث

أوكرانيا: أي هدنة مؤقتة مع روسيا تعني استمرار الحرب

أوكرانيا: أي هدنة مؤقتة مع روسيا تعني استمرار الحرب

25 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: قال ميخايلو بودولاك المستشار في مكتب الرئيس الأوكراني، إن عملية التفاوض مع روسيا لإنهاء الحرب الآن غير مواتية لأن “أي هدنة مؤقتة ستعني استمرار العدوان” من جانب روسيا في المستقبل.

وتعتزم أوكرانيا إنشاء محكمة دولية لمحاكمة بوتين. في الأثناء حثت الأمم المتحدة روسيا على وقف العمليات العسكرية قرب محطة زاباروجيا النووية بمقاطعة زاباروجيا جنوب شرق أوكرانيا.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير 5 طائرات أوكرانية في استهداف مطار ميرغورو بمقاطعة بولتافا بوسط أوكرانيا، كما قالت إنها قصفت 3 طائرات أوكرانية في قاعدة دنيبرو الجوية بوسط البلاد.

وأعلنت أيضا عن مقتل 64 عسكريا أوكرانيا في قصف بأسلحة عالية الدقة على موقع للجيش الأوكراني في ميكولايف، كما قالت إنها استهدف مؤسسات دفاعية أوكرانية في مقاطعة خميلنيتسكي ومدينة زاباروجيا بأسلحة عالية الدقة.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الأوكرانية قصفت 7 مرات منطقة محطة زاباروجيا النووية.

ونقلت صحيفة تلغراف عن وزارة الدفاع البريطانية قولها إن الدبابات الروسية على بعد 60 مترا من المفاعل الخامس في محطة زاباروجيا.

وقالت وكالة رويترز إنه تم تفعيل أنظمة السلامة في المحطة النووية بعد انقطاع إمدادات الكهرباء في المنطقة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.