المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ايران: الطائرة المسيرة اميد لا يكتشفها الرادار وتدمر الأهداف الثابتة والمتحركة

ايران: الطائرة المسيرة اميد لا يكتشفها الرادار وتدمر الأهداف الثابتة والمتحركة

25 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: أكد قائد القوة البرية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية، كيومرث حيدري، 08/25/2022، ان الطائرة المسيرة (اميد) فريدة من نوعها وقادرة على تدمير جميع الأهداف.

وقال قائد القوة البرية للجيش الإيراني في تصريح متلفز حول خصائص الطائرة المسيرة اميد، ان المسيرة اميد هي طائرة جوالة قوية، مما يجعلها صيادًا فريدًا، ويمكن لهذه الطائرة المسيرة أن تحلق بشكل جماعي وفردي في سماء المعركة ومطاردة وتدمير جميع الأهداف الثابتة والمتحركة أثناء التجوال.

ولفت الى أن مسيرة أميد فريدة من نوعها في العالم، وقال: هذه الطائرة المسيرة لا يكتشفها الرادار وتحلق بسرعة عالية جدًا، وتساعد منظومة التتبع المتطور للغاية مسيرة اميد على النجاح في تنفيذ مهامها، بالإضافة إلى الطلعات الجوية الجماعية، وتعمل هذه المنظومة أيضًا بشكل جيد في الطلعات الفردية.

وأوضح أن الميزة المهمة لهذه الطائرة المسيرة هي أنها طائرة دوالة، مضيفا ان مسيرة اميد مزودة برأس تدميري وبالإضافة إلى مهام الاستطلاع، يمكنها أيضًا أن تلعب دورًا في المهام الاستراتيجية بعيدة المدى.

وختم حديثه بالقول ان هذه الطائرة المسيرة فريدة من نوعها، وتعتبر من المنتجات الخاصة للقوة البرية للجيش الإيراني والتي تم تصنيع جميع مراحلها من قبل القوة البرية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.