المسلة

المسلة الحدث كما حدث

تحليل: الأزمة تفيد الجهات المتربصة بالمال العام وتعطّل فتح ملفات الفساد

تحليل: الأزمة تفيد الجهات المتربصة بالمال العام وتعطّل فتح ملفات الفساد

25 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: أصاب الشلل اللجان الرقابية في البرلمان العراقي، بعد تعطيل عمل البرلمان، فيما تعتقد مصادر برلمانية في تواصل المسلة معها ان الجهات المتورطة بالفساد والمتربصة بالمال العام تجد في الازمة فرصة سانحة لاستكمال مشاريعها في النهب.

ويؤكد ذلك النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم الموسوي، الخميس 25 اب 2022، بأن تعطيل عمل البرلمان أوقف دور اللجان الرقابية.

وقال الموسوي أن تعطيل عمل البرلمان يصب في مصلحة الجهات التي تعمل عل تمرير العقود المشبوهة بسبب توقف الدور الرقابي، مؤكدا أن البرلمان سيكون له موقف من بيان وزارة النقل بملاحظة مؤشرات فساد على شركة الخطوط الجوية العراقية بعد عودة عقد الجلسات.

واتهم النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود، جهات سياسية متنفذة “لم يسمها” بتعطيل الدور الرقابي لمجلس النواب لتمرير “مشاريع وعقود”.

وفي حين ترى أطراف في الاطار التنسيقي ان الغاية من التعطيل لمنع البرلمان من ممارسة الدور الرقابي، فان جهات في التيار الصدري، ترى ان البرلمان في الاصل، مقصر في دوره الرقابي، بل ان جهات فيه متورطة في الفساد أيضا.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.