فتاريخ 7 سبتمبر يُعد موعداً مبكراً نوعاً ما للكشف عن ايفون، حيث اعتادت الشركة الأميركية إطلاق هواتفها الجديدة بعد تاريخ 10 سبتمبر.

أما التغيير الثاني الذي قامت به آبل فهو تخلّيها عن الثلاثاء الذي عادة ما كانت تختاره لإطلاق هواتفها الجديدة.

ويقول المتخصص بالتطوير التكنولوجي هشام الناطور إن أسباباً عدة حفّزت آبل إلى تقريب موعد إطلاق سلسلة هواتف آيفون 14، أولها مخاوف التضخم والركود، التي تُخيّم على الاقتصاد العالمي، ما دفعها للاستعجال بطرح جديدها ورفع نسب مبيعاتها قبل اشتداد الحالة الاقتصادية السيئة، خاصة في أوروبا، التي من المتوقع أن تشهد أزمة طاقة وارتفاع بالأسعار خلال فصل الشتاء المقبل.

أما السبب الثاني الذي جعل آبل على عجلة من أمرها، فهو أن الربع الرابع للعام المالي الخاص بالشركة، ينتهي في آخر سبتمبر 2022، ما يعني أن اختيار 7 سبتمبر جعل آبل تكسب أسبوعاً إضافياً من المبيعات القوية لتضيفه الى نتائج أعمالها المنتظرة من قبل المستثمرين.

وعن سبب اختيار يوم الأربعاء بدلاً من الثلاثاء، يشرح الناطور أن عيد العمال في أمريكا يكون عادة في أول يوم إثنين من شهر سبتمبر من كل عام وهو عطلة رسمية، وبالتالي رأت آبل أن اختيار الثلاثاء 6 سبتمبر قد يكون له تأثيره السلبي على الحضور، بعد 3 أيام من العطلة، ولهذا السبب ارتأت اختيار يوم الأربعاء لمنحهم متسعاً من الوقت لحضور المؤتمر.