المسلة

المسلة الحدث كما حدث

قطر تتواصل مع إيران بشأن الاتفاق النووي: نأمل في التوافق

قطر تتواصل مع إيران بشأن الاتفاق النووي: نأمل في التوافق

25 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: أجرى وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني اتصالا هاتفيا، 08/25/2022، مع نظيره الإيراني حسين امير عبد اللهيان.

واعرب ان وزير الخارجية القطري عن تطلع بلاده إلى توصل إيران وامريكا إلى توافق يسهم في إحياء الاتفاق النووي والوصول إلى اتفاق عادل للجميع، مع الأخذ بالاعتبار مخاوف جميع الأطراف، مؤكدا أن ذلك يصب في مصلحة أمن المنطقة واستقرارها.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، قد أعلن في وقت سابق، استلام رد الولايات المتحدة الامريكية على اقتراحات الجمهورية الإسلامية الإيرانية لحل القضايا العالقة في المفاوضات النووية؛ مؤكدا بان طهران وبعد الانتهاء من دراسة الامر، سوف تبلغ المنسق الأوروبي عن آرائها في هذا الخصوص.

وأوضح بان طهران تلقت الرد من واشنطن بواسطة المنسق الأوروبي، مضيفا: قد بدأت بالفعل دراسة تفصيلية لملاحظات الجانب الأمريكي، وبعد الانتهاء من ذلك ستعلن الجمهورية الإسلامية الإيرانية للمنسق الأوروبي عن وجهة نظرها في هذا الصدد.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.