المسلة

المسلة الحدث كما حدث

فساد ام احتكار.. مصرف الرشيد يلزم المواطن بالتعامل معه عبر الكالكسي بدل الآيفون

فساد ام احتكار.. مصرف الرشيد يلزم المواطن بالتعامل معه عبر الكالكسي بدل الآيفون

26 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: بريد:

الزمت إدارة مصرف الرشيد في العراق، العملاء بتقديم السلف والمعالجات المالية الاخرى عبر هواتف الكالكسي بدلا من الآيفون.

وبحسب زبائن فان إدارة المصرف أبلغت جميع الزبائن ممن يرغب باستلام السلف بضرورة تقديم الطلب عبر هاتف يحتوي نظام الاندرويد كالكسي بدلا من هاتف آيفون.

وهذا يعني ان على الزبون شراء تلفون جديد، او استجداء استخدامه من الاصدقاء والآخرين.

الطلبات المقدمة من قبل هواتف الايفون تم ابعادها جميعا من اجل منح أصحاب الشركات والمكاتب والسماسرة فرص جديدة لابتزاز المواطنين.

ويقول أحد الموظفين: قدمت على السلفة لأكثر من أربع مرات وبعد كل تقديم يرسل المصرف رسالة نصها (المستمسك غير واضح) وبعد مراجعتي المصرف ودخول طوابير من المراجعين وصلت لموظفة في الطابق الخامس ممتعضة من العمل وتتعامل بطريقة قبيحة.

سألت الموظفة بكل هدوء: اختي العزيزة قدمت على السلفة قبل 5 أشهر وترفض في كل مرة.. فأجابت بكل برود: عيني قدم من الكالكسي مو من الآيفون.

متعاملون مع المصرف اعتبروا ذلك عملية فساد جديدة تضاف الى فضائح قطاع المصارف في العراق، ومنها تعاقد مصرف الرافدين مع شركة بوابة عشتار ومنحها إجازة الكترونية مماثلة لإدارة موقع السلف مقابل أرباح خيالية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.