المسلة

المسلة الحدث كما حدث

اعلام مزيف: فضائيات تنشر صورة لمدرب كمال الاجسام العراقي على انه جنرال ايراني قتل بقصف امريكي

اعلام مزيف: فضائيات تنشر صورة لمدرب كمال الاجسام العراقي على انه جنرال ايراني قتل بقصف امريكي

26 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: نفى مدرب كمال الأجسام، ومشهور مواقع التواصل الاجتماعي، أبو علي الصرايفي، الأنباء المتداولة عن مقتله، في سوريا، بداعي أنه جنرال إيراني.

وقال الصرايفي في تسجيل مصور، مخاطبا الاعلاميين والصحفيين وأصحاب صفحات التواصل الاجتماعي: لا يصح نشر خبر وارفاقه بصورة على انني متوفى دون التأكد من صحة ذلك، فما بين الحقيقة والكذب اربعة أصابع، أنني حي ارزق، والخبر الذي نشر كاذب وغير صحيح.

وفي وقت سابق، انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة مرفقة بخبر مفاده: مقتل الجنرال الإيراني ،سردار أكبر جلومرغ، بالقصف الأمريكي شرقي دير الزور.

وكان الجيش الأمريكي أعلن، الثلاثاء الماضي، 23 آب 2022، إنه نفذ ضربة في دير الزور بسوريا استهدفت منشآت بنية تحتية تستخدمها جماعات مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني، فيما نفت الخارجية الإيرانية صلتها بتلك بالمجموعات المستهدفة.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية للجيش الأمريكي سينتكوم، الكولونيل جو بوتشينو، في بيان، إن الغارات الجوية على مواقع بمدينة دير الزور استهدفت منشآت تستخدمها جماعات مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.