المسلة

المسلة الحدث كما حدث

دولة القانون يرد على تغريدة الصدر: هروب الى الامام

دولة القانون يرد على تغريدة الصدر: هروب الى الامام

27 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: علق عضو دولة القانون زهير الجلبي، السبت 08/27/2022، على دعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لـ تصفير العملية السياسية، معتبرا ان دعوة الصدر الأخيرة هروب الى الامام.

وقال الجلبي خلال حوار متلفز تابعته المسلة إن تغريدة الصدر الأخيرة هروب إلى الأمام، مضيفاً أن التغريدة لم تختم بختم الصدر وما يصدر عن الشخصيات الوهمية لا يؤخذ بها.
واستطرد: بعد الهجوم على القضاء صارت هناك توجيهات من المجتمع الدولي رافضة لهذه الخطوة.

وأكد العمل على استئناف جلسات مجلس النواب، مبيناً أن مبنى البرلمان يحتاج إلى إعادة تأهيل وترتيب بعد انسحاب المتظاهرين، لافتاً إلى أنه هناك إصرار من قبل الكثير من النواب لعقد الجلسات.

وبشأن الرواتب أوضح أنه لا احد يستطيع التأثير على رواتب الموظفين، معتبراً أن تصريح رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي مؤشراً على ضرورة استئناف جلسات البرلمان وتشكيل حكومة جديدة لإكمال الموازنة.
في وقت سابق، نقل صالح محمد العراقي عن الصدر قوله، إن هناك ما هو أهم من حلّ البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة. والأهم هو: عدم اشتراك جميع الأحزاب والشخصيات التي اشتركت بالعملية السياسية منذ الاحتلال الأمريكي عام 2003 والى يومنا هذا، بكل تفاصيلها قيادات ووزراء وموظفين ودرجات خاصة تابعة للأحزاب، بل مطلقاً، بما فيهم التيار الصدري أقول ذلك وبملئ الفم.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.