المسلة

المسلة الحدث كما حدث

همام حمودي: النظام السياسي الجديد لم يأت على ظهر دبابة

همام حمودي: النظام السياسي الجديد لم يأت على ظهر دبابة

27 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: اعتبر رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي همام حمودي، السبت 08/27/2022، أن النظام السياسي الجديد لم يأت على ظهر دبابة، مشيراً الى أن إرادة الشعب العراقي ستبقى حرة.

وقال حمودي خلال احياء الذكرى السنوية 41 لتأسيس المجلس الأعلى، إن النظام السياسي الجديد لم يأت على ظهر دبابة، بل وجد بمعاناة ودماء غزيرة وتضحيات جسيمة وجهد عظيم استغرق سنوات طويلة وأحداث كبيرة.
وأضاف أن إرادة الشعب العراقي ستبقى حرة ولن يسمح لأحد، سواء كان حزب او قوة عسكرية او محتلة ان تتسلط على الشعب العراقي مهما كانت هذه القوة.. فإرادة الشعب هي التي تتحكم بمستقبل العراق عبر صناديق الاقتراع.
وتابع أن المجلس الأعلى تأسس من اجل اسقاط النظام الديكتاتوري وحرية الشعب العراقي، ورغم أن هذا النظام السياسي جاء بتضحيات ودماء غزيرة لكنه لن يستمر بتحقيق أهدافه إذا لم يتعاون الجميع على إصلاحه وتصحيح مساره.
وختم حديثه بالقول: لا يمكن إقامة نظام بإرادة شخص واحد أو مجموعة أو حزب، وإنما يجب ان نجلس جميعا ونبحث في قضايانا، ونضع الحلول لمشاكلنا الخدمية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.