المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الحكيم يحذر من دعوات مشبوهة ضد زوار الأربعينية

الحكيم يحذر من دعوات مشبوهة ضد زوار الأربعينية

28 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: حذر رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، عمار الحكيم، الاحد، 28 آب، 2022، من “دعوات مشبوهة” ضد الزوار الأجانب خلال مشاركهتم في مراسيم زيارة أربعينية الإمام الحسين {ع}.

وقال الحكيم في بيان انه “بالتزامن مع انطلاق أول قافلة لزوار إمامنا أبي عبدالله الحسين (عليه السلام) لإحياء شعيرة زيارة الأربعين المليونية العالمية والتي انطلقت من أقصى نقطة من جنوب البلاد يصاحبها توافد مئات الآلاف من الزوار من خارج البلاد ندعو الحكومات المحلية والفعاليات الاجتماعية والعشائر الكريمة والمواكب الحسينية وباقي المؤسسات المعنية، لبذل أقصى الجهود لاستقبال الزوار العراقيين والعرب والأجانب بمختلف جنسياتهم”.

ودعا الحكيم الى “تهيئة أفضل الظروف لأداء مراسيم الزيارة بما يعزز إظهار هوية العراقيين الإنسانية والإسلامية والعربية والوطنية وما تتحلى به أخلاقهم السامية وتجود به نفوسهم الأبية وأياديهم الطيبة من مظاهر الكرم والسخاء والجود وحسن استقبال المعزين من ضيوف سبط رسول الله (صلى الله عليه وآله) وأهل بيته الأطهار”.

وحذر الحكيم “من تبعات وأهداف بعض الدعوات المشبوهة التي تطلقها أبواق الفتنة والنفاق ضد الزوار الأجانب من محبي أهل البيت (عليهم السلام) والتي تتنافى والقيم السامية لشعب العراق العزيز”.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.