المسلة

المسلة الحدث كما حدث

طريقة تشغيل جهاز التتبع لتلافي ضياع حقائب السفر

طريقة تشغيل جهاز التتبع لتلافي ضياع حقائب السفر

31 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: عانى الكثير من المسافرين في صيف 2020، من ضياع حقائبهم من المطارات عندما توقفت شركات الطيران والمطارات وبالتالي فُقدت الكثير من الأمتعة، وذلك مع وجود جبال من حقائب السفر مكدسة في المطار.

وتركت بعض شركات الطيران وراءها حقائب كثيرة، وبعدها قرر العديد من المسافرين استخدام جهاز تتبع AirTag الخاص بهم لتتبع حقائبهم وإيجادها في حال فقدانها أو ضياعها وسط الحقائب المتكدسة في المطارات.

ويستخدم AirTag، وهو قرص فضي، الشبكة العالمية لأجهزة Apple iPhone لتتبع موقعه، ويرسل الجهاز إشارة عبر اتصالات Bluetooth قصيرة المدى إلى أجهزة آيفون في المناطق المجاورة لها، ويقوم بتثليث موقع منها ثم يرسلها مرة أخرى إلى جهاز آيفون الخاص بك.

وتقوم شركات طيران مثل ألاسكا بتجربة وضع أجهزة تتبع إلكترونية من تصميمها الخاص على الأمتعة، وهي عملية قد تصبح قياسية في وقت ما في المستقبل، وبالتأكيد يمكن أن تتسبب في المزيد من الرسوم الإضافية لرسوم الأمتعة الخاصة بشركات الطيران.

في الوقت الحالي، على الرغم من ذلك، فإن الخيار الأكثر شيوعًا لتتبع الحقيبة إلكترونيًا (أو المفاتيح الخاصة بك أو حيوانك الأليف) لمستخدمي آيفون هو AirTag، وتتوفر علامات AirTags بشكل فردي أو في مجموعة من أربعة: تتراوح الأسعار عمومًا من 27.50 دولارًا إلى 29 دولارًا مقابل AirTag واحد، أو 99 دولارًا لشراء حزمة من أربع مجموعات.

كيفية إعداد Apple AirTag

قبل شراء AirTag، من المهم معرفة أن جهاز التتبع يعمل فقط مع أجهزة آيفون وأجهزة أبل الأخرى. إذا كان لديك هاتف محمول يعمل بنظام أندرويد، فستحتاج إلى شراء متتبع غير آيفون مثل Tile أو Chipolo.

ولتحقيق أقصى استفادة من AirTag، يجب أن يكون هاتف آيفون الخاص بك من سلسلة 11 أو أعلى، لتمكين التتبع الدقيق. يجب أن يكون نظام التشغيل iOS 14.5 أو أعلى.

ربط AirTag الخاص بك

يعد توصيل AirTag بجهاز آيفون الخاص بك أمرًا سهلاً للغاية. قم بإزالة القرص الفضي من الغلاف الذي جاء فيه ، ثم قم بإزالة الملحق البلاستيكي وضعه بجوار هاتفك. في غضون 20 ثانية تقريبًا، سيتم إقران الهاتف بـ AirTag، دون الحاجة إلى أي إجراء.

بعد ذلك، سيطلب الهاتف منك مشاركة موقعك، ثم سيطالبك بإنشاء اسم ورمز لـ AirTag الخاص بك. إذا كان لديك مجموعة من أربع علامات AirTags، فقم بإضافة القليل من التنوع في التسمية والأيقونات حتى تتمكن من تذكر الحقيبة.

على سبيل المثال، يمكنك تسمية أحد أمتعتك واختيار رمز الحقيبة.

وبمجرد تسمية AirTag الخاص بك، سيبدأ هاتفك بشاشة تعرض خيارات التتبع. يمكنك معرفة مكان وجود AirTag على الخريطة وعرض الاتجاهات للوصول إلى هناك.

ويمكنك أيضًا تحديد “تشغيل الصوت”، وهو أمر مفيد إذا كنت تبحث عن مفاتيح مفقودة أو إذا كانت حقيبتك مدفونة تحت جبل أمتعة في مطار هيثرو. يمكنك أيضًا استخدام الأوامر الشفهية مع Siri لتطلب من الهاتف تحديد موقع AirTag لك.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.