المسلة

المسلة الحدث كما حدث

صحف غربية: العراق يتصدر قائمة الدول في أعداد المفقودين

صحف غربية: العراق يتصدر قائمة الدول في أعداد المفقودين

1 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: قال صحيفة mirage news، الأربعاء 08/31/2022، ان العراق من الدول التي بها أكبر عدد من المفقودين في العالم.

وذكر الصحيفة في تقرير ترجمته المسلة، ان مئات الآلاف من الأشخاص المفقودين يتركون وراءهم عائلات تتصارع مع حالة من عدم اليقين ممزقة بين الأمل واليأس في انتظار الأخبار أحيانًا لعقود.

وأضافت الصحيفة، انه غالبًا ما يتم تجاهل محنة الأشخاص الذين اختفوا ومعاناة أسرهم إنها مثل قصة لا نهاية لها.

ويقول جان جيروم كاسابيانكا، رئيس بعثة اللجنة الدولية في العراق ، إن صدمة الخسارة الغامضة تترك جروحًا عميقة وطويلة الأمد يمكن أن تمنع العائلات من المضي قدمًا في حياتها وتعيق جهود المصالحة.

وتشير الصحيفة الى ان عائلات المفقودين بحاجة إلى إجابات، كما تواجه عائلات المفقودين مصاعب اقتصادية وعواقب نفسية ومعاناة قانونية.

وتعتبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العراق، مسألة المفقودين أولوية من خلال أنشطتها ودعمها للسلطات في مختلف المجالات تساعد العائلات في البحث.

وتطبق اللجنة الدولية نهجًا متعدد التخصصات في تلبية احتياجات العائلات يتضمن عناصر الدعم النفسي والنفسي والاجتماعي والاقتصادي والإداري.

وفي عام 2021، أطلقت اللجنة الدولية للصليب الأحمر برامج مرافقة في الصقلاوية بمحافظة الأنبار وسنجار في محافظة نينوى وفي دهوك.

وخلال هذا العام تم تقديم 769 طلبًا للبحث عن المفقودين إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، فيما تمكنت اللجنة من دعم توضيح مكان وجود 423 شخصًا حتى الآن، وتتواصل جهودنا لمساعدة العائلات على الإغلاق الذي تستحقه.

وتدعم اللجنة الدولية السلطات العراقية لتعزيز نظام التحقيق والطب القانوني المسؤول عن البحث عن المفقودين.

ترجمة محمد الخفاجي

المصدر (https://tinyurl.com/35dvpeh3)

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.