المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الوطني الكردستاني: جلسة البرلمان ستكون لتسمية رئيس الجمهورية وليس لحلّ البرلمان

الوطني الكردستاني: جلسة البرلمان ستكون لتسمية رئيس الجمهورية وليس لحلّ البرلمان

1 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: أكد حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الخميس، 1 أيلول، 2022، أن الجلسة البرلمانية المقبلة ستكون لتسمية رئيس الجمهورية وليس حلّ البرلمان.

وقال عضو الكادر المتقدم في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، غياث السورجي في تصريح تابعته المسلة، إن “جلسة البرلمان التي في النية عقدها ستكون لتسمية رئيس الجمهورية وليس لحلّ البرلمان”.

وأضاف أنه “بناء على ما أعلنه السيد مقتدى الصدر في مؤتمره الصحفي من أنه لن يتدخل في شؤون الحكومة، ستعقد جلسة للبرلمان لتسمية رئيس الجمهورية وبدوره يكلف الكتلة الأكبر بتسمية رئيس الوزراء وتشكيل الحكومة”، موضحاً أن “الحوارات مستمرة مع الحزب الديمقراطي”، مشدداً على أن “حزب الاتحاد الوطني متمسك بمرشحه برهم صالح”.

وأضاف، أن “عملية تشكيل الحكومة باتت سهلة بعد انسحاب السيد الصدر، وستشكل الحكومة بأسرع وقت”، مبيناً أن “الحزب رحب بمبادرة السعي لتشكيل الحكومة كونها تمثل شعوراً وطنياً بالمسؤولية، إضافة إلى أن رئيس حزب الاتحاد الوطني بافل طالباني رحب بكل المبادرات الساعية لتشكيل الحكومة وإنهاء الانسداد السياسي”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author