المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مواطنون يقفون في طوابير طويلة للحصول على مياه الشرب بمدينة جاكسون الامريكية

مواطنون يقفون في طوابير طويلة للحصول على مياه الشرب بمدينة جاكسون الامريكية

2 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: دخلت مدينة جاكسون، عاصمة ولاية ميسيسبي، يومها الثالث من المعاناة جراء عدم وجود ما يكفي من المياه الصالحة للشرب للسكان البالغ عددهم 160 ألف شخص، وذلك عقب سقوط أمطار غزيرة خلال الأسبوع الماضي، أدت لتوقف عمل محطتي معالجة المياه بالمدينة.

وأعلن الرئيس جو بايدن ولاية ميسيسبي منطقة كوارث فدرالية، وهو ما يتيح تقديم مساعدات حكومية فدرالية عاجلة، إضافة إلى إمكانية استخدام قوات الحرس الوطني للمساعدة في التغلب على هذه الأزمة.

وتسببت مياه الفيضانات الضخمة في تعطيل محطتي معالجة المياه خارج مدينة جاكسون، وأعلن حاكم ولاية ميسيسبي الجمهوري تيت ريفز يوم الاثنين حالة الطوارئ فيما يتعلق بنظام وشبكة المياه في جاكسون.

وقال ريفز إن الولاية ستحاول المساعدة في حل المشكلات من خلال التعاقد مع مقاولين للعمل في محطة المعالجة، التي كانت تعمل بسعة متناقصة مع مضخات احتياطية بعد فشل المضخات الرئيسية في العمل بشكل طبيعي.

وسبق ذلك مشكلات فنية في معالجة المياه منذ نهاية مايو/أيار الماضي، وهو ما دفع السلطات لإصدار مرسوم من وزارة الصحة بالولاية بضرورة غلي المياه، لأنها كانت مياه غائمة يمكن أن تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي.

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.