المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ايران: امتلكنا التكنولوجيا الحديثة رغم العقبات

ايران: امتلكنا التكنولوجيا الحديثة رغم العقبات

3 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: اكد مساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد اسلامي، السبت 09/03/2022، بان الجمهورية الإسلامية الإيرانية أصبحت تمتلك التكنولوجيا الحديثة دون مساعدة من الدول الأخرى ورغم كل العقبات والمحاولات الهدامة التي يقوم بها الأعداء.

وقال إسلامي خلال مراسم أقيمت لأحياء ذكرى الشهداء بمدينة كاشان التابعة لمحافظة اصفهان وسط ايران: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن تساوم على استقلال عزة ومصالح البلاد.

واعتبر ان عملية الحظر مؤلفة من جزئي وليست اقتصادية فقط ، موضحا أن القضية الأساسية بالنسبة لهم (الأوروبيون) من وراء الحظر هي ارغام الجمهورية الإسلامية على التحرك نحو الخضوع والتوقف ونزع السلاح والاحتلال، وهذا المسار هو هدف الاستكبار العالمي.

وأضاف ان الحظر لم يؤد الى استسلام الجمهورية الإسلامية الإيرانية بل اصبح عاملا لاقتدارها بفضل الله وإن الدرب الذي تمضي فيه البلاد باعثة على الاقتدار والعزة والشموخ.

وشدد على أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية يجب أن تلبي احتياجاتها من خلال الاعتماد على خبرائها وعلمائها وقال: إيران هي الان في بداية الطريق في التكنولوجيا النووية وهذه المعرفة ستخلق العديد من القدرات التي ستكون فعالة للغاية للجيل الحالي واجيال المستقبل.

واعتبر أن أي دولة لديها تكنولوجيا حديثة تعد دولة قوية وقال: اليوم فان الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومن دون تلقي المساعدة من الدول الأخرى ورغم كل العقبات والأعمال التخريبية التي تم تنفيذها من قبل الأعداء، أصبحت مالكة لهذه التكنولوجيا وخرجت من هيمنة الاستكبار العالمي.

وصرح بان الأعداء لا يطيقون امتلاك الجمهورية الإسلامية الإيرانية للتكنولوجيا الحديثة ويسعون لإيقاف حركتها بكيل الاتهامات لها.

وتابع ان الأعداء يريدون من خلال توجيه مختلف أنواع الاتهامات لإيران الإيحاء بأن الملف النووي فيه انحراف، وهذه الاتهامات في الحقيقة باطلة.

وأشار إلى ازدواجية الأعداء فيما يتعلق بالملف النووي الإيراني، وقال إن إسرائيل تقول إنه يجب تدمير برنامج إيران النووي بالعمل العسكري، لكن بعض الدول الأوروبية ترى أنه من دون عمل عسكري ، يجب كبح التكنولوجيا النووية الإيرانية ومنع وصول إيران إلى الأسلحة النووية، ذلك لأن برنامج إيران النووي أصبح متوطنًا وداخليًا ولا يمكن محوه وتدميره بالقصف.

وأضاف: ان الأعداء يعتقدون أن لإيران قيادة فاعلة وإذا وصلت إلى تكنولوجيا متقدمة ومجهزة ومنافع وقوة اقتصادية فلن يتمكن أحد من مواجهتها.

وختم حديثه بالقول: انه منذ سنوات طويلة يسعى الأعداء لاختلاق ملف ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية من خلال خلق جو سلبي وإنتاج أخبار مزيفة واتهامات كاذبة ، حتى يتمكنوا من فرض الحظر على إيران.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.