المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الدفاع الإيرانية: تجهيز 51 مدينة بأنظمة دفاع سلبي لمواجهة تهديدات محتملة

الدفاع الإيرانية: تجهيز 51 مدينة بأنظمة دفاع سلبي لمواجهة تهديدات محتملة

4 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: قال نائب وزير الدفاع الإيراني مهدي فرحي إن إيران جهّزت 51 من مدنها وبلداتها بأنظمة دفاع سلبي (الإجراءات الوقائية السلبية) لإحباط أي هجوم أجنبي محتمل، وسط تصاعد التوترات مع إسرائيل والولايات المتحدة.

وأضاف فرحي ، أن وزارة الدفاع الإيرانية شكلت “مقر الدفاع السلبي للقيام بمهام رصد التهديدات والمخاطر وتجهيز البنى الصلبة والإسنادية البرمجية والتنسيق (بين الجهات المعنية) بما يتناغم ونوع التهديدات، لضمان عدم التعرض للمفاجأة، واتخاذ أنسب التدابير في سبيل رصد التهديدات ومواجهتها”.

وتابع نائب وزير الدفاع الإيراني أن الحروب التقليدية تحولت إلى حروب مركّبة معقدة، مشيرا إلى أنه “تناسبا مع قدرات الدول، تغيرت أشكال الحروب والمعارك وأصبحت أكثر تعقيدا، واستبدلت الحروب التقليدية بالحروب المركبة بين الفيزيقية والإشعاعية والبيئية والميكروبية والسيبرانية والمعرفية”.

ولم يشر المسؤول إلى أسماء الدول التي يمكن أن تهدد إيران.

وعلى ضوء احتدام الحرب السيبرانية بين إيران وإسرائيل، يركز الدفاع السلبي الإيراني بالدرجة الأولى على مواجهة التهديدات الإلكترونية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.