المسلة

المسلة الحدث كما حدث

إيران تحذر من تواجد إسرائيل في القيادة المركزية للجيش الأمريكي

إيران تحذر من تواجد إسرائيل في القيادة المركزية للجيش الأمريكي

5 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: اكد رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري إن الأعداء يحاولون بشتى الطرق وانشاء وحدات جديدة التعويض عن انخفاض قواتهم في منطقة الشرق الأوسط، لافتا الى ان التقارير تشير إلى أنهم يعرّضون للخطر أمن الملاحة البحرية عن طريق إطلاق وإرسال وحدات تجسسية صغيرة غير ماهولة.

وقال اللواء باقري في خطاب بمدينة بندرعباس جنوب إيران: نعتقد انه يجب توفير حقوق الأمن البحري والملاحة الحرة في المياه المفتوحة والدولية على قدم المساواة للجميع ونحن ندافع بشكل كامل عن هذا الحق لشعبنا.

واضاف: نعلن عبر المسارات الدولية ونقدم شكوى إلى المنظمة البحرية الدولية من خلال الدبلوماسية بأن سفننا لن تتحمل مثل هذه الوحدات في طريقها وسيتم التعامل معها كما حدث.

وأضاف باقري: أن بعض دول المنطقة بتطبيعها للعلاقات مع الكيان الصهيوني قد خلقت تهديدات للمنطقة، كما أن انضمام الكيان الصهيوني إلى للقيادة المركزية للجيش الأميركي يمكن أن يخلق تهديدات لنا ولن نتحمل هذا التواجد.

وصرح رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية: بالإضافة إلى الاحتجاج من خلال السياسة الخارجية للبلاد ، فإننا نعلن أننا لن نتحمل مثل هذا التطور في عملية التجسس وخلق التهديدات ، ولن نساوم ابدا بشان حقوق الشعب الايراني وأمن البحار وأرضنا.

وفي جانب آخر من كلمته قال اللواء باقري: إن تقدم بلادنا في مجال الصناعة الدفاعية باهر في الوضع الحالي ، وقد تحقق ذلك رغم اجراءات الحظر الشاملة ضد الشعب الإيراني.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.