المسلة

المسلة الحدث كما حدث

العراق والدول المنتجة للنفط ستخفض الإنتاج اعتباراً من تشرين الأول

العراق والدول المنتجة للنفط ستخفض الإنتاج اعتباراً من تشرين الأول

5 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: اكد وزير النفط، الاثنين 09/05/2022، حرص أوبك + على تحقيق مزيد من الاستقرار للأسواق العالمية، والعمل على إعادة التوازن بين العرض والطلب، من خلال التعاطي الواقعي مع الظروف والعوامل المؤثرة فيه.

وقال وزير النفط احسان عبد الجبار إسماعيل بعد مشاركته في الاجتماع أوبك + عبر المنصة الالكترونية، ان الدول المنتجة للنفط قد أقرت في اجتماعها اليوم تخفيض مستوى الإنتاج للول المنضوية في الاتفاق بكمية (100 ألف برميل) باليوم اعتباراً من شهر تشرين الأول، بعد المتغيرات التي شهدتها الأسواق النفطية في الآونة الأخيرة.

وأضاف ان الاجتماع قد تضمن مراجعة ومناقشة التقارير الفنية والتوصيات الخاصة بتطورات السوق النفطية والعوامل المؤثرة ، والتوقعات خلال الأشهر المقبلة، مشيراً الى أهمية الاتفاق الجماعي في معالجة المتغيرات والتحديات التي تواجه السوق النفطية.

وحضر الاجتماع عن الجانب العراقي وكيل وزارة النفط لشؤون التصفية والتوزيع حامد يونس ومدير عام شركة تسويق النفط علاء الياسري وعدد من المسؤولين في الوزارة وسومو.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.