المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ترجيحات بعقد جلسة برلمانية بعد الاربعينية والاطار مصر على تشكيل الحكومة برئاسة السوداني

ترجيحات بعقد جلسة برلمانية بعد الاربعينية والاطار مصر على تشكيل الحكومة برئاسة السوداني

5 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: أفادت مصادر الاطار التنسيقي، الاثنين 09/05/2022، ان قوى الاطار تتجه للتحشيد لجلسة برلمانية بعد الاربعينية.

وقالت المصادر لـ المسلة ان التفاهمات بعد جلسة الحوار الثانية، التي عقدت الاثنين، جعلت قوى الاطار ترجح عقد جلسة البرلمان، بعد انتهاء مراسيم الاربعينية.

وكان ائتلاف دولة القانون، بزعامة نوري المالكي، قد اكد في وقت سابق، مضي الاطار التنسيقي بعملية تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، خلال الأيام المقبلة.

وقال القيادي في الائتلاف فاضل موات في تصريح تابعته المسلة، إن قوى الاطار التنسيقي ماضية بعملية تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، وحسم الامر ربما سيكون بعد انتهاء مراسيم زيارة الأربعين، خصوصاً ان هناك اجماع سياسي لحسم هذا الامر.

وبين موات أن قوى الاطار التنسيقي مازالت متمسكة بمرشحها لرئاسة الوزراء محمد شياع السوداني، ولا توجد أي نية لتغيير مرشح الاطار، خصوصاً انه لاقى دعما سياسيا كبيرا من الكتل السنية والكردية، وحتى المستقلين.

ولا تزال القوى السياسية تطرح المبادرات للوصول الى حل ينهي حالة الانسداد السياسي وتشكيل حكومة توافقية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.