المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الحرس الثوري الإيراني يحذر من وجود إسرائيل قرب الحدود

الحرس الثوري الإيراني يحذر من وجود إسرائيل قرب الحدود

5 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: قال قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي، الاثنين 09/05/2022، إن بلاده لن تسمح لبعض دول المنطقة بالارتباط مع الأعداء.

وذكر سلامي خلال تدشين عدد من السفن الحربية، إن دول المنطقة ستكون شقيقة وصديقة إذا لم تتحد مع الأعداء، وبسبب التداعيات على الأمن فلن نسمح لبعض دول المنطقة بالارتباط مع الأعداء.

وحذر سلامي من الوجود الذي لا يمكن تحمله لإسرائيل في الأراضي الإسلامية وبالقرب من حدود إيران، قائلا: إنهم يخلقون انعدام الأمن، الكيان الصهيوني شجرة لا جذور لها، ولا يستطيع توسيع فروعه في الأراضي الأخرى.

وتابع أن بعض الدول في منطقة الخليج تعتقد أن إسرائيل يمكن أن يملأ فراغ غياب أمريكا التي تبدو عظيمة، بينما أن هذه سياسة فاشلة، ولم يكن الوجود الأمريكي في المنطقة سوى فرض حروب واسعة على الشعوب.

وختم حديثه بالقول أن بلاده وصلت إلى الاكتفاء، في الواقع انتهى زمن الاعتماد على المعدات والأسلحة الأجنبية، ولسنا بحاجة إلى أي أجنبي لصناعة السلاح الدفاعي، مضيفا: إننا لا نستطيع الحفاظ على أمننا القومي دون توسع القوة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.